إشادة كبيرة بنايف أكرد بعد لقاء فرايبورغ

قدم نايف أكرد ، مدافع فريق الهامرز (وست هام)، أداءً رائعًا خلال المباراة الأخيرة في الدوري الأوروبي بين نادي وست هام الإنجليزي ونادي فرايبورج الألماني. و أشادت عدة منابر إعلامية بريطانية و دولية بنجم الدفاع المغربي.

بدأ وست هام بالثنائي الدفاعي أكرد و اليوناني كونستانتينوس مافروبانوس ، و قدم الدولي المغربي أداءً رائعًا ، حيث حصل على تقييم 7.4 على موقع سوفاسكور كأحد أفضل اللاعبين في المباراة ، كما احتل المركز الأول في ترتيب المدافعين و الخامس في الترتيب العام للاعبين على موقع هوسكورد المتخصص في الإحصائيات. مردود أكرد خلال هذا اللقاء بعث إشارات جيدة بخصوص دفاع المنتخب المغربي في المباريات المقبلة ، حيث تفوق في المواجهات الفردية في اللقاء ضد مهاجمي الفريق المنافس.

عرفت المباراة بداية قوية لوست هام بهدف أول سجله البرازيلي لوكاس باكيتا في الدقيقة الثامنة. وأعقب ذلك هدف التعادل لفرايبورغ في الدقيقة 49 حمل توقيع رولان سالاي. إلا أن أسد الأطلس صنع الفارق بتسجيله هدفا حاسما أهدى به فريقه فوزا 2 : 1 عند حدود الدقيقة السادسة و الستين.

ويسلط هذا الفوز الضوء على أهمية نايف أكرد في تشكيلة النادي الإنجليزي ويؤكد مكانته كأحد دعائم الفريق سواء في الشق الدفاعي او المساندة الهجومية. و أشاد موقع يوروسبورت بمستوى نايف حيث وصف هدفه بالرائع دون إغفال أدواره الدفاعية المميزة ، بينما تضمن عنوان صحيفة الغارديان عبارة “أكرد يغرق فرايبورغ” مشيرة في مقالها إلى تحقيق وست هام رقما قياسيا بمجموع 17 مباراة دون هزيمة في المنافسات الأوروبية.

فيما يلي فيديو الهدف:

https://youtu.be/iE0ZMmw9snM?si=Tcv1Zo3ceyXToznn