المنتخب الأولمبي المغربي يفوز بصعوبة على غينيا

استهل المنتخب الأولمبي المغربي مشاركته في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التي تقام في المغرب ، بفوز صعب في المباراة الافتتاحية بنتيجة 2 : 1 على غينيا.

في الشوط الأول الذي سيطرت عليه غينيا ، عانى المنتخب المغربي لإيجاد إيقاعه ، و اتضحت خطورة الغينيين منذ البداية خصوصا عند حدود الدقيقة التاسعة بعد محاولة خطيرة من سيسي تصدى لها الحارس المغربي بلعروش ببراعة. و قبل نهاية الشوط الأول ، استفادت غينيا من ركلة حرة مباشرة ، ترجمها الغاسيمي باه لهدف ، مانحا بذلك التقدم لصالح غينيا 0-1 مما خلف خيبة أمل كبيرة لدى الجماهير الموجودة في الملعب و الجمهور المغربي عامة ، ليس فقط بسبب التأخر في النتيجة ، بل للمستوى المتذبذب في الأداء الذي شابته أخطاء فنية كثيرة وفشل في خلق أي فرص حقيقية للتهديف.

في الشوط الثاني ، أجرى المغرب تغييرات حاسمة ، وتحديدا في الدقيقة 54 بدخول أمير ريتشاردسون الذي أعطى وجوده حيوية على مستوى وسط الميدان المغربي ، و طرح اداؤه الهادئ الذي جمع بين البساطة و الفعالية تساؤلات حول سبب عدم دخوله كأساسي. و نجح أشبال عصام الشرعي في تدارك الموقف عند الدقيقة 67 ، بعدما تحصلهم على ضربة جزاء إثر خطأ من قبل سيسي على عبدالصمد الزلزولي ، أكدها حكم الفيديو المساعد ، و نفذها الزلزولي بنجاح ليعادل النتيجة 1-1. وكان لدخول المهاجم صيباري أيضا أثر إيجابي على هجوم المغرب. ورغم هذه التغييرات ، واجه المغرب سدا منيعا شكلته دفاعات غينيا القوية وفشل في استغلال بعض الفرص ، مثل تسديدة صيباري بعد عرضية من الزلزولي التي كادت تجد طريقها للمرمى في الدقيقة السبعين لولا يقظة الحارس الغيني.

و تواصلت الإثارة حتى الدقائق الأخيرة ، حيث لعبت تقنية الفيديو المساعد (الفار) دورًا حاسمًا ، ففي الدقيقة السابعة بعد التسعين ، منح الحكم بعد العودة للفيديو المساعد ضربة جزاء لصالح المغرب بعد إعلانه مسبقا عن ركلة حرة ، و تولى الزلزولي مرة أخرى مسؤولية التنفيذ ليعطي التفوق 2 : 1 للمغرب ، لكن غينيا أدركت التعادل بعد دقيقة واحدة لولا تقنية حكم الفيديو المساعد التي ألغت الهدف بسبب لمسة يد على اللاعب الغيني. في نهاية الأمر ، يبقى فوز المغرب مهما رغم الصعوبات ، و رغم ان اهم شيء في المباراة الأولى هو تحقيق النقاط الثلاث ، إلا أن مجريات اللقاء كشفت عن أخطاء يجب تصحيحها قبل المباراة الحاسمة المقبلة ضد غانا.

يمكنكم إعادة مشاهدة المباراة عبر الرابط التالي:

للإشارة فقد تم اختيار عبدالصمد الزلزولي أفضل لاعب في المباراة.