المغرب يفوز مرة أخرى على ليبيريا

تفوق المنتخب المغربي لكرة القدم بثلاثية نظيفة أمام ليبيريا في إطار التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم. رغم الطابع الرسمي للمباراة، التي أقيمت على ملعب أدرار بأكادير ، إلا أنها شكلت محطة تحضيرية أخرى لكتيبة المدرب وليد الركراكي ، بالنظر لتأهل المغرب مبكرا لنهائيات الكان. و كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز المغرب 0 : 2 على ليبيريا.

منذ بداية المباراة، تسيد أسود الأطلس الميدان من خلال الاستحواذ على الكرة ، فيما انتهجت ليبيريا أسلوباً دفاعياً أكثر مع محاولات من خلال الهجمات المرتدة. لسوء الحظ، افتقر أسود الأطلس إلى الواقعية والدقة في التمريرة الأخيرة ، لكنهم كانوا الأقرب للتسجيل بدءا بمحاولة من عبد الصمد الزلزولي بتسديدة رائعة من الجهة اليسرى أبعدها حارس المرمى الليبيري بويسون ويني بشكل رائع.

بعدها ، تواصل ضغط العناصر الوطنية على مرمى المنافس وتمكن أخيرا من افتتاح حصة التسجيل قبيل نهاية الشوط الأول ، حيث توج أمين حارث عملية ثنائية بينه و أشرف حكيمي اللقاء بكرة مركزة وجدت طريقها للشباك في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني، حافظ المغرب على نفس الوتيرة و استمر الضغط على الليبيريين، مما أثمر ضربة جزاء في الدقيقة 59 بعد خطأ على يحيى عطية الله ، انبرى لها أيوب الكعبي الذي ترجمها إلى هدف ثان على طريقة بانينكا.

و عمق الوافد الجديد أمين عدلي جراح الليبيريين بتسجيله هدفا ثالثا بتسديدة قوية في نهاية المباراة. كما عرف اللقاء مشاركة اللاعب الواعد أسامة العزوزي الذي بصم على أداء جيد جدا بالنظر للمهمة الصعبة التي انيطت به و المتمثلة في تعويض غياب سفيان أمرابط.