أزركان و صهيب حاسمان في مباراة مصيرية

شهد الأسبوع الثالث والثلاثين من الدوري الهولندي ، تألق الدولي الأولمبي المغربي صهيب دريوش و مواطنه مروان أزركان ، حيث لعبا دورًا حاسمًا في فوز فريقهما إكسلسيور روتردام ، الذي ضمن بذلك البقاء في الدرجة الأولى على بعد جولة واحدة من نهاية منافسات الدوري.

و إذا كان أزركان قد ساهم بتمريرة حاسمة في افتتاح التسجيل في الدقيقة التاسعة و الخمسين، فإن مساهمة صهيب دريوش أمنت نقاط فوز إكسلسيور و ضمنت له البقاء بالقسم الأول ، فكان عن جدارة نجم هذه المباراة الحاسمة بامتياز ، مؤكدا مكانته كموهبة واعدة في كرة القدم المغربية.

بداية ، تجلى الذكاء الكروي لصهيب في كيفية تسجيله الهدف الثاني لفريقه ضد فورتونا سيتارد ، حيث ما أن رأى انسلال كنزو غودمين على الرواق الأيمن حتى سارع بطلب الكرة بتمركز جيد في منطقة الجزاء ، قبل ان يرسل رأسية مركزة خادع بها إيفور باندور ، حارس مرمى فورتونا سيتارد الذي اكتفى بمشاهدة الكرة تعبر خط مرماه. و كان لهذا الهدف وقع إيجابي على إكسلسيور روتردام و شكل لحظة حاسمة في المباراة ، حيث عزز النتيجة 2 : 0 على بعد ربع ساعة من نهاية المباراة.

بالإضافة إلى هدفه الثمين ، كان صهيب دريوش حاسمًا في الهدف الثالث لإكسلسيور في الدقيقة الخامسة و الثمانين ، حيث انطلق على الجهة اليسرى من الملعب و انتظر صعود القادم من الخلف كينزو غودمين ، ليهديه كرة على طبق من ذهب ، ترجمها اللاعب الهولندي بسهولة لهدف ثالث لفريقه. بهذه التمريرة الحاسمة أكد صهيب إمكانياته و قدرته على صناعة الأهداف ، و دوره الكبير في هذا الانتصار المهم لفريقه.

ختاماُ ، تجدر الإشارة إلى أن مغاربة إكسلسيور لعبوا دورًا مهمًا في حفاظ النادي على مكانه في قسم الأضواء ، حيث ساهموا بشكل مباشر و غير مباشر بأكثر من 50٪ من أهداف فريقهم البالغ عددها 32 هدفًا هذا الموسم ، و الأرقام تشهد على مساهمتهم القيّمة في الهجوم و في خلق فرص التسجيل لزملائهم في الفريق.

و جاءت إحصائياتهم لحد الآن كالتالي: صهيب دريوش (3 أهداف و 3 تمريرات حاسمة) ، مروان أزركان (3 أهداف و 7 تمريرات حاسمة) ، رضوان اليعقوبي (3 أهداف) ورضا خرشوش (هدفان و اسيست واحد) ، دون أن ننسى مساهمة ياسين أيوب في خط الوسط الذي أبان عن مستويات جيدة في المباريات التي لعبها هذا الموسم.

فيما يلي فيديو ملخص المباراة :