أشبال الأطلس يكتفون بمركز الوصافة

بعد خمسة أشهر من إنجاز أسود الأطلس في مونديال قطر 2022 ، حقق الأشبال بدورهم إنجازا تاريخيا جعل المغاربة بالتأكيد فخورين بهؤلاء الفتية بالنظر لمشوارهم المميز في منافسات الكأس القارية لأقل من 17 عامًا رغم الهزيمة في النهائي يوم الجمعة ، أمام السنغال.

بعد ضمانهم لتذكرة التأهل لكأس العالم تحت 17 سنة و الفوز على مالي في نصف النهائي ، كان فتيان المغرب قريبين جدا من التتويج بكأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة الجزائر 2023 ، تحت أنظار المدرب الوطني وليد الركراكي الذي تنقل للعاصمة الجزائرية لدعم أسود المستقبل ، لولا سوء الحظ في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

البداية كانت جيدة ، حيث تمكنت كتيبة سعيد شيبا بفضل الانضباط التكتيكي من إدارة الشوط الأول بشكل جيد حد من فعالية السنغاليين رغم القدرات البدنية الكبيرة التي يتمتعون بها.

و شكلت الكرات الثابتة نقطة قوة أشبال الأطلس ، حيث كاد القائد عبد الحميد أيت بودلال أن يباغت السنغاليين في الدقائق العشر الأولى بضربة رأسية لم تذهب بعيدًا عن المرمى إثر كرة ثابتة من محمد حموني. بعدها بأربع دقائق ، سينجح آيت بودلال هذه المرة من ترجمة ضربة ركنية لعبد الحميد معلي إلى هدف ، برأسية بديعة أعلن بها افتتاح التسجيل (1-0) في الدقيقة الرابعة عشر.

في الشوط الثاني ، وبينما كان أنصار المنتخب المغربي ينتظرون هدف التأكيد ، ستشهد المباراة نقطة تحول كبيرة في الدقيقة 76 من اللعب ، بدأت بضربة جزاء منحها الحكم الغابوني باتريس ميامبي بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار) ، بداعي لمسة يد على القائد أيت بودلال ، ليتمكن بذلك المنتخب السنغالي من تعديل النتيجة (1-1 ، د80) بفضل فالو ديوف. هذا الهدف أثر بشكل واضح على تركيز أشبال الأطلس الذين تلقت شباكهم هدفًا ثانيًا بعد ثلاث دقائق ، و جاء الهدف هذه المرة مطابقًا لهدف أيت بودلال ، حيث نجح البديل مامادو سافاني في مضاعفة النتيجة لفريقه براسية إثر ضربة ركنية من الجهة اليسرى.

رغم الهزيمة ، فإن هذا الجيل دون اسمه بأحرف من ذهب في ذاكرة الكرة المغربية من خلال بلوغه النهائي لأول مرة في تاريخ هذه الفئة السنية (تحت 17 سنة) ، و أرسل رفقاء طه بنغوزيل إشارات قوية على أن تحقيق إنجاز في كأس العالم ليس بعيد المنال و أن الحلم ممكن كما كان الشأن بالنسبة لمنتخب الكبار في قطر.

إليكم التسجيل الكامل للمباراة:

Laissez un commentaire