الجامعة تستقطب سعيد واعلي من أياكس أمستردام

بعد قضائه أكثر من 11 عامًا كرئيس لأكاديمية نادي أياكس ، قرر سعيد واعلي خوض تحدٍ جديد بالمملكة المغربية. و لاقى الإعلان عن قراره بمغادرة أياكس تفاعلا كبيرا من قبل شخصيات مهمة بالنادي الهولندي.

أعرب الرئيس التنفيذي لأياكس أمستردام ، إدوين فان دير سار ، عن امتنانه لسعيد واعلي لتفانيه وعمله الجاد ، حيث شدد على أن التطوير الشخصي للاعبين كان دائمًا أولوية بالنسبة له ، و أثنى على مساهمته في نجاح اللاعبين الذين وصلوا إلى الفريق الأول لنادي أياكس ، كما أشار إلى أن واعلي كان دائما رهن إشارة مدربي الفريق الأول و مؤطري الفريق الرديف الذين لطالما تواصلوا معه من خلال مناقشات بناءة حول كرة القدم.

من جهته عبر سعيد واعلي في بيان له عن فخره بالعمل في أكاديمية أياكس للشباب لأكثر من أحد عشر عاما ، و نوه بالدور الأساسي للأكاديمية في هيكلة النادي متوجها بعبارات الشكر و الامتنان لإدارة أياكس و زملائه على الثقة التي حظي بها من طرفهم طوال فترة عمله ، كما أكد أنه سيبقى دائمًا على اتصال بأياكس ، حتى لو ابتعدت المسافات.

و لم يتم الكشف بعد عن تفاصيل المنصب الذي سيشغله سعيد داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. ومع ذلك ، فمن المرجح أن تكون مهمته مرتبطة بمجال التكوين بالنظر لخبرته وسمعته في تطوير المواهب الشابة. و تجدر الإشارة أن شقيقه ميمون “سيمون” واعلي سبق له الاشتغال بالمغرب حيث أشرف سنة 2018 على تدريب شباب الريف الحسيمي.