المغرب يتأهل لنهائي كأس إفريقيا للفتيان

نجح المنتخب المغربي لأقل من 17 عاما في حجز مقعده في المباراة النهائية بعد مباراة مشوقة للغاية ضد منتخب مالي الذي قدم مباراة رائعة رغم إقصائه.

دخلت كتيبة سعيد شيبا المباراة بنهج دفاعي للحد من خطورة نسور مالي التي تتميز بقدرات بدنية كبيرة إضافة للمهارات التقنية.

تحمل الأشبال عبئ المباراة لفترات طويلة ، و اعتمدوا على الكرات الثابتة لإزعاج الفريق الخصم ، بدءًا بمحاولة لإسماعيل بختي إثر ضربة ركنية في الدقيقة السابعة و العشرين ، لكن رأسية اللاعب المغربي لم تكن دقيقة بالشكل المطلوب. و لم يتأخر رد فعل الماليين طويلاً ، حيث ستصد العارضة كرة ثابة من أنجي تيا بعد أربع دقائق، تلتها كرة من نفس اللاعب وجدت بنغوزيل في المكان المناسب. . و من الجانب المغربي ، ستسنح فرصتان لقائد المنتخب المغربي عبد الحميد أيت بودلال أيضا من كرتين ثابتتين، دون التمكن من الوصول إلى الشباك.

في الشوط الثاني ، ستتواصل سيطرة الماليين لكن بدون فعالية. وإذا كانت العارضة قد حرمتهم مجددًا من التسجيل ، فقد أنقذتهم أيضًا من هدف مغربي محقق إثر تسديدة من آدم شاكر. بعدها ، خلق الفريقان فرصًا أخرى مع أفضلية للفريق المالي و لكن دون التمكن من هز الشباك ، مما حتم عليهما الاحتكام لضربات الترجيح.

التشويق و الإثارة كانا عنوانا لركلات الترجيح ، حيث تسببت البداية السيئة للأشبال في إدخال الشك عليهم بعد إهدار ركلتي جزاء ، لكنهم الحارس المغربي المتألق بنغوزيل سيعيد الثقة لرفقائه بتصديه لثلاث ضربات جزاء ، قبل أن يحسم فؤاد الزهواني بطاقة التأهل للنهائي بتسديدة ناجحة ختم بها النتيجة (6-5) لصالح المغرب.

فيما يلي التسجيل الكامل للمباراة بالإضافة إلى مقطع فيديو من الكاف نوهت من خلاله بحارسنا الشاب طه بنغوزيل:

Laissez un commentaire