المنتخب الأولمبي يحقق العلامة الكاملة

ختم المنتخب الأولمبي المغربي دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا لفئة تحت 23 سنة بفوز 1 : 0 على نظيره الكونغولي ، محققا بذلك العلامة الكاملة في منافسات المجموعة الأولى التي عرفت أيضا تأهل منتخب غينيا كوصيف للمغرب بعد تعادل 1 : 1 ضد غانا.

كما كان متوقعا ، أدخل عصام الشرعي عدة تغييرات على تشكيلة المنتخب المغربي في هاته المباراة بغرض عملية التدوير من جهة و لإراحة بعض العناصر الأساسية في الفريق تحسباً للدور نصف النهائي. و رغم ذلك ، فقد أبان الحاضرون عن مستوى جيد و تسيدوا اللقاء تكتيكيا رغم افتقادهم للانسجام الكبير على مستوى اللعب الجماعي و الأوتوماتيزمات. هيمنة أسودنا الأولمبيين سرعان ما أتت أكلها ، بهدف من توقيع يونس طه في الدقيقة السابعة بعد عملية ثنائية مع أسامة ترغلين. هذه النتيجة لن تتغير على الرغم من المحاولات المتعددة للعناصر الوطنية. من ناحية أخرى ، كاد منتخب الكونغو أن يدرك التعادل لولا براعة الحارس إلياس ماكو الذي كان في مستوى التطلعات.

في الشوط الثاني ، سيواصل المنتخب المغربي سيطرته على مجريات المباراة خاصة مع دخول إسماعيل صيباري الذي منح نفسا جديدا على مستوى الهجوم و كان قريبا من مضاعفة النتيجة إلا أن التصدي الرائع للحارس الكونغولي سيمون أولريش سامبا أنقذ شباك الكونغو من هدف ثان. هكذا ، انتهت المباراة بفوز 1-0 ، أعطى أشبال المدرب الشرعي نقطتهم التاسعة وتأهلًا مستحقًا للمربع الذهبي.

و سيترقب أصدقاء الزلزولي منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية غدا للتعرف على خصمهم في نصف النهائي الذي سيكون حاسما في تحديد أول المتأهلين لأولمبياد باريس.

يمكنكم مشاهدة التسجيل الكامل للمباراة عبر الرابط التالي: