باسي يصنع ثلاثية ليواجه ميسي في النهائي

كان أمين باسي حاسما في تأهل هيوستن دينامو إلى نهائي بطولة كأس الولايات المتحدة ، في نسختها لموسم 2023، على حساب ريال سالت ليك. و يواجه أصدقاء باسي منافسا قويا في المباراة النهائية ، وهو إنتر ميامي، الذي هزم سينسيناتي بركلات الترجيح في نصف النهائي الآخر.

وتقدم أصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول ، حيث اسنغل اللاعب المغربي أمين باسي كرة في مربع العمليات ليمرر بذكاء إلى المكسيكي هيكتور هيريرا من أجل افتتاح التسجيل، لكن الضيوف نجحوا في إدراك التعادل بعد مرور 64 دقيقة من عمر اللقاء.

و سيعلن اللاعب المغربي عن نفسه كورقة رابحة في وسط ميدان هيوستن بتمريرة حاسمة أخرى في الأشواط الإضافية ، إذ مرر للبنمي كاراسكيلا صاحب الهدف الثاني في آخر ثواني الشوط الإضافي الأول، قبل أن يهدي أسيست الهدف الثالث للاعب الكولومبي كايسيدو (3 : 1) في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

هذا التأهل يفتح المجال امام باسي ورفاقه للفوز بلقبهم الأول هذا الموسم والتتويج الثاني بالكأس في تاريخهم ، رغم أن المهمة في النهائي المرتقب في 26 شتنبر ، ستكون بالتأكيد صعبة أمام ميسي ورفاقه الذين يطمحون بدورهم في إضافة هذا اللقب لخزينتهم لأول مرة في تاريخ النادي.