تسودالي: “سعيد بالهدف و العودة للمنتخب المغربي”

عاد فريق جينت بفوز 1 : 3 من ميدان ويسترلو في اليوم قبل الأخير من التصفيات الأوروبية للدوري البلجيكي. أحد صناع هذا الفوز ، طارق تسودالي ، الذي ساعد فريقه الأسبوع الماضي في التأهل لدوري المؤتمر الأوروبي ، كان أسعد الحاضرين في هذه المباراة بعد نجاحه في هز الشباك بعد طول غياب.

واحتاج أسد الأطلس ، الذي حل مكان أوربان في الدقيقة 72 من اللعب ، إلى تسع دقائق فقط ليهز الشباك ، مسجلا بذلك الهدف الثالث لجينت ، وهدفه الأول منذ عودته من الإصابة. لكن سعادته لم تكن فقط من أجل هذا الهدف ولكن أيضًا بسبب الدعوة التي تلقاها من طرف وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي ، كما جاء في تصريحاته بكل اعتزاز و فخر بعد المباراة.

“بصراحة ، تأثير هذا الهدف خاص جدًا بالنسبة لي ، لأن المهاجم يلعب لتسجيل الأهداف. كنت أتطلع إلى العودة للتهديف في أسرع وقت ممكن ، لكن الأمر صعب خصوصا عندما لا يكون لديك الكثير من وقت اللعب. وحتى إذا تمرنت كثيرًا ، فلن تتحسن النجاعة إلا من خلال لعب أكثر وقت ممكن في المباريات “.

طارق تسودالي، في تصريح بعد مباراة ويسترلو.

“لقد كان أسبوعا جيدا جدا بالنسبة لي. بالأمس تم إخباري أيضا أنه تمت المناداة علي مجددا للفريق الوطني. و في المنتخب المغربي ، ألعب مع لاعبين مثل حكيمي ، زياش ، مزراوي ، … لديهم الكثير من المهارات ، وهذا بالتأكيد يجعلك أفضل. إنه لأمر رائع بالتأكيد أن أنتمي إلى هذه المجموعة”.

تسودالي، في لحظة اعتزاز بأسود الأطلس.

حتى لو لم يكن من السهل ضمان البقاء في المنتخب الوطني ، خاصة في ظل وجود العديد من المهاجمين المميزين و المشهورين ، فإن تسودالي لا يخفي فرحته واعتزازه بكونه جزءًا من هذه المجموعة المتماسكة جدًا على حد تعبيره ويقول إنه ممتن للمدرب المغربي على منحه الفرصة مجددا.

“في المغرب ، الأمر مختلف قليلاً عن اللعب لناديك. نحن جسد واحد هناك ، مجموعة موحدة. عندما تكون هناك ، تكون جزءا من هذا الجسد. لذلك تقدم أفضل ما لديك مع النادي قصد الوصول إلى المنتخب الوطني. و عندما تكون هناك ، فإنك تندمج في هذا الكيان الواحد مع باقي عناصر الفريق. لذا فإن استدعائي مجددا بشكل دفعة كبيرة بالنسبة لي “.

تسودالي ، عن عودته لصفوف الفريق الوطني.

بالعودة لنادي جينت ، من المحتمل أن يشهد الموسم المقبل عودة أقوى لـطارق تسودالي. وعلى الرغم من أن المنافسة كبيرة في الشق الهجومي بوجود الثنائي كويبرز و أوربان اللذين قدما مستويات رائعة هذا الموسم ، فإن رحيلًا محتملاً للنيجيري غيفت أوربان سيمنح تسودالي حظا أوفر في استعادة مكانته السابقة كنجم للهجوم.

فيما يلي فيديو هدف تسودالي: