متى ينتهي الميركاتو الصيفي ؟

لا شك أن شهر يناير ثم فصل الصيف بالنسبة لعشاق كرة القدم يعني “الميركاتو”.
فجمهور و متابعي كرة القدم حول العالم يترقبون موعد فتح و انتهاء سوق الانتقالات سواءً الصيفية أو الشتوية لمعرفة مصير نجومهم المفضلة او صفقات انديتهم وخصومهم.

و اعلاميا، يعتبر الميركاتو فرصة للترويج و العمل على جذب و جلب اكبر عدد من المتابعين من خلال محاولة الحصول على اكبر عدد من الاخبار الحصرية او متابعة اكبر عدد من الصفقات و تحليلها.

ومع اقترابنا من نهاية فترة الانتقالات الصيفية 2023، فقد قامت العديد من الفرق الأوروبية كالعادة بتدعيم صفوفها بالعديد من اللاعبين المميزين، في ظل الرغبة الجارفة في تحسين وضعية العديد من الأندية.

وشهدنا خلال الصيف الحالي العديد من الصفقات المثيرة، والإنفاق السخي من بعض الأندية، لكن يبدو أن الساعات الأخيرة في فترة الانتقالات الصيفية 2023 ستكون مليئة بالإثارة كما جرت العادة.

و نقدم لكم من خلال هذا التقرير كل ما تريد معرفته عن مواعيد سوق الانتقالات الصيفية 2023، متى يفتح، ومتى يغلق في الدوريات الخمس الكبرى؟

متى يبدأ وينتهي الميركاتو الصيفي 2023 في الدوريات الأوروبية؟

فيما يتعلق بالدوريات الأوروبية الخمس الكبرى (الإنجليزي، والإسباني، والإيطالي، والألماني، والفرنسي)، فقد تم تأكيد القرار الذي تم اتخاذه في المواسم الأخيرة بتوحيد تاريخ إغلاق سوق الانتقالات على الأقل، والذي سيكون الأول من شتنبر.

ومع ذلك، فإن ساعة إغلاق السوق تختلف من دوري إلى آخر، حيث سيكون الدوري الألماني أول من يغلق أبوابه في وجه الصفقات الجديدة، حيث يغلق السوق في الساعة الخامسة مساءً يوم 1 شتنبر، فيما سيغلق السوق في الدوري الإيطالي بعد ساعتين من ذلك الموعد.

الدوريات الإنجليزي والإسباني سيغلقان في توقيت واحد، وهو التاسعة مساءً، فيما سيكون الدوري الفرنسي آخر من يغلق أبوابه، وذلك بعد ساعة من إغلاق السوق في إنجلترا وإسبانيا و جميعها في الأول من شتنبر.