هوغو بروس: “لا تنتقدونا إن فاز المغرب”

وجه مدرب البافانا بافانا هوغو بروس نداء للجماهير الجنوب إفريقية يحثهم فيه على دعم منتخبهم ، وحثهم على تجنب أي انتقادات في حال الهزيمة أمام المغرب في المباراة المقبلة بين الطرفين برسم تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

على الرغم من أن كلا الفريقين قد ضمنا بالفعل مكانهما في كأس الأمم الأفريقية ، إلا أن مدرب جنوب إفريقيا يرى أن مواجهة أسود الأطلس تمثل تحديًا كبيرًا. حيث سلط الضوء على الفرصة الجيدة التي سيحظى بها لاعبو فريقه باحتكاكهم بلاعبين ذوي جودة عالية ، بغض النظر عن النتيجة ، لتحديد مكامن الضعف و تحسينها قبل الكان.

“لا تبدؤوا بانتقاد الفريق إذا خسرنا ، ما حدث العام الماضي ضد فرنسا لم يكن جيدًا ، ولم يكن منصفاً. كنا نلاعب أبطال العالم آنذاك ، والآن نلعب ضد فريق احتل المركز الثالث[4ème] في كأس العالم. إنه ليس إنجازاً صغيرًا ، إنه شيء رائع بالتأكيد ، و غير مسبوق لم يحققه أي فريق أفريقي من قبل. وهذا يعني أن الفريق قوي و [surtout] عندما ترى لاعبيهم ينتقلون إلى فرق كبيرة. قرأت على سبيل المثال أن[Sofyan] أمرابط ذاهب إلى برشلونة ، وهذا يعني أن المباراة ضد المغرب ستكون تجربة جيدة ضد لاعبين ذوي كفاءة عالية ، وهذا مهم جدًا لفريقنا. أكرر ، إذا خسرنا هذه المباراة ، فليكن ، لكنها ستكون هزيمة مفيدة ستعلمنا الكثير.”

هوغو بروس يتحدث عن البافانا بافانا في حال الهزيمة.

“في المقابل ، إذا أردنا الفوز ، فسيعتقد الجميع هنا أن لدينا فريقًا عالميًا [de classe] ، وهذا ليس صحيحًا على الإطلاق. بالطبع سبكون ذلك جيدا جدا ، و ستكون دفعة إيجابية لنا إذا تمكنا من الفوز على المغرب ، ولكن إذا حدث ذلك فيجب علينا تفادي الغرور أو أن نقول ‘لدينا فريق كبير الآن’ ، فذلك ليس صحيحا على الإطلاق! لا يزال أمامنا الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به و سنقوم به ، أنا متأكد من أن اللاعبين واعون و مستعدون لبذل المجهودات و بالتأكيد سوف نتحسن “.

مدرب جنوب أفريقيا يوضح كيف يجب التعامل في حال الفوز على المغرب.

هكذا بينما يستعد منتخب البافانا بافانا لمواجهة أسود الأطلس ، يقر بروس بتحسن أداء فريقه مؤكدا في نفس الوقت على أن أمامهم عملا كبيرا لبلوغ المستوى المنشود. و ذكر المدرب البلجيكي بهزيمة جنوب إفريقيا الصغيرة العام الماضي أمام المغرب (1 : 2) ، كما أكد على أهمية المباراة القادمة معتبرا إياها فرصة للوقوف على مدى تحسن فريقه ، و شدد على ان الأداء أهم من النتيجة و أن الأولوية هي تطوير لعب المجموعة. في الختام ، جدد بروس ثقته في لاعبيه حيث اعتبر أنهم سيستغلون المباراة ضد المغرب كخطوة تحضيرية مهمة نحو مشاركة ناجحة في كأس الأمم الأفريقية.