سعيد شيبا: “راض عن الأداء لكن سنحاول التحسن”

حقق المغرب فوزه الثاني على التوالي في كأس إفريقيا للأمم تحت 17 سنة حيث تفوق 1-0 على نيجيريا. نتيجة أسعدت مدرب المنتخب المغربي سعيد شيبا الذي عبر عن رضاه على أداء فريقه و شارك رؤيته لمجريات اللقاء خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة.

بهذا الصدد صرح شيبا : “كانت المباراة صعبة كما رأى الجميع ولم تتح لنا فرص كثيرة ، لكن نجحنا في استثمار إحدى الفرص الثلاث التي كانت لدينا”. على الرغم من صعوبة إيجاد ثغرات ، كانت الفعالية جيدة حيث نجحوا في تسجيل هدف حاسم.

و أوضح شيبا أيضًا أن فريقه كان على دراية بخطط الخصم وكان يعلم أن الدقة ستكون حاسمة: “كنا نعلم أن نيجيريا اطلعت على أسلوبنا وكنا نعلم أنه يتعين علينا أن نكون فعالين في الهجوم. تحلينا بالصبر والتنظيم طوال المباراة وأنا راضٍ عن أدائنا”.

و تعين على المنتخب المغربي مقاومة ردة فعل المنتخب النيجيري التي كانت قوية ، و الذي تجمع عناصره بين الموهبة الكروية و القوة البدنية ، كما أكد شيبا: “ما كان صعبًا اليوم هو أننا واجهنا فريقًا نيجيريًا قويًا و ذو قدرات بدنية هائلة ، ولم يكن من السهل خلق الكثير من الفرص ، لكن عرفنا كيف نبقى منظمين و صبورين طيلة المباراة. كنا نتوق لإضافة هدف ثان يخلصنا من الضغط لكن لم ننجح في ذلك مما ترتب عليه معاناة حتى صافرة الختام و لحسن الحظ تمكننا من الصمود حتى نهاية المباراة. و عموما فالهدف المبكر و ظروف المباراة فرضوا هذا السيناريو “.

و رغم الفوز ، يعلم شيبا أن على الفريق بذل المزيد من المجهودات و العمل على تطوير نهجه خاصة في الشق الهجومي ، حيث قال: “يجب علينا الاشتغال على تطوير قدراتنا الهجومية و سنحاول تحسين أدائنا في كل نواحي اللعب و القيام بعمل أفضل في الجانب الهجومي و الرفع من النجاعة حتى و لو سجلنا مبكرا”.

أخيرًا ، شدد الناخب الوطني على أهمية تدوير الفريق قبل دور ربع النهائي ، و كشف عن نيته في إراحة بعض اللاعبين : “نريد أن نحافظ على الطراوة البدنية للدور ربع النهائي ، لذا سنريح ركائز الفريق الذين لعبوا لقائين في ظرف ثلاثة أيام و نمنح بذلك أيضا فرصة لباقي العناصر”.

في الختام ، يعد فوز المغرب على نيجيريا علامة فارقة بالنسبة للفريق الذي يستعد لربع نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة. و بالنظر للمواجهات القوية المرتقبة ، سيحتاج الفريق مواصلة العمل الجاد والتكيف مع تكتيكات المنافسين للذهاب إلى أبعد نقطة في المسابقة.

Commentaires (1)

  1. Hello there, just became alert to your blog through Google, and
    found that it is truly informative. I am going to watch out
    for brussels. I’ll be grateful if you continue this
    in future. Numerous people will be benefited from your writing.
    Cheers! Escape rooms hub

Laissez un commentaire