أسيست تسودالي يؤهل فريقه للمنافسات الأوروبية

يواصل طارق تسودالي تقديم مستويات طيبة بالدوري البلجيكي حيث كان حاسما مرة أخرى في التعادل المهم لفريقه لاغونطواز (جينت) ضد سيركل بروج بهدفين لمثلهما. هذه النقطة الثمينة لأصدقاء تسودالي ضمنت لهم رسمياً مقعدا في المنافسات القارية قبل جولتين من نهاية التصفيات المحلية.

كانت اللوحة الإلكترونية تشير إلى نتيجة التعادل 1-1 عند دخول تسودالي ، الذي بدأ اللقاء على مقاعد الاحتياط ، قبل أن يدخل بديلا للدانماركي أندرو هولساغر في الدقيقة الثالثة و الستين ، ثم ساءت الأمور بعدها بسبع دقائق حيث تقدم الزوار في النتيجة من ركلة جزاء نفذها الياباني أياسي أويدا (1-2 ، د70).

هكذا ، أنعش الزوار آمالهم في انتزاع ثلاث نقاط من شأنها أن تبقيهم في المنافسة على البطاقة الأوروبية ، لكن آمالهم تبددت في الدقائق الأخيرة عندما أعطى تسودالي تمريرة حاسمة سجل منها هوغو كويبرس هدف التعادل 2-2 عند حدود الدقيقة الخامسة و الثمانين.

بفضل هذه النتيجة ، حصد جينت نقطته الثامنة والثلاثين ليفوز رسميًا بالتصفيات المؤهلة لدوري المؤتمر الأوروبي (كونفيرنس ليغ) ، متقدما على الفرق الثلاثة المنافسة بفارق 8 نقاط.

و سيمنح التأهل المبكر الفرصة للمدرب هاين فانهايزبروك لتدوير اللاعبين في الجولتين الأخيرتين ، و قد يمنح المزيد من وقت اللعب لأسد الأطلس الذي غالبًا ما يبدأ على مقاعد البدلاء منذ عودته من الإصابة.