الأهلي يتوج على حساب الوداد

توج نادي الأهلي المصري بلقب دوري أبطال إفريقيا لموسم 2022-2023 بعد تعادله إيابا بالدارالبيضاء 1 : 1 أمام مضيفه الوداد الرياضي ، مستفيدا من انتصاره في مباراة الذهاب 2 : 1 بالقاهرة الأسبوع الماضي.

بدأ لاعبو الوداد المباراة بشكل جيد و سرعان ما رسموا البسمة على وجوه جماهيرهم الغفيرة التي ملأت مدرجات مركب محمد الخامس و ساندتهم بلوحات فنية و تشجيعات متواصلة طيلة أطوار اللقاء.

اتضح منذ البداية أن المباراة ستلعب على جزئيات صغيرة و خاصة الكرات الثابتة. أخطر محاولة للوداد جاءت من اختراق بواسطة العملود إلا أنه لم يركز بالشكل المطلوب في مربع العمليات ، و بالفعل كانت الكرات الثابتة حاسمة حيث أثمرت إحداها عن افتتاح التسجيل لصالح الوداد بكرة من الدولي المغربي يحيى عطية الله وجدت طريقها للشباك في الدقيقة السابعة و العشرين.

هذا الهدف أثر نفسيا على لاعبي الأهلي حيث اتسمت تدخلاتهم بالخشونة و النرفزة كما كان الحال بالنسبة للدولي المصري حسين الشحات الذي جر قميص حكم المباراة الإثيوبي تيسيما ، لكن هذا الأخير لم يكن صارما بالشكل اللازم و كان رحيما بلاعب الأهلي حين أعطاه بطاقة صفراء بدل طرد مباشر.

في شوط المباراة الثاني ، واصل لاعبو الوداد إحكام قبضتهم على زمام المباراة و تفوقوا تكتيكيا على الأهلي ، إلا أن الفريق المصري تمكن ضد مجرى اللعب من تعديل النتيجة عن طريق محمد عبدالمنعم من ضربة ركنية نفذها التونسي علي معلول في الدقيقة الثامنة و السبعين. و يبدو أن الطاقم التقني للوداد لم يدرس جيدا منافسه الأهلي نظرا لأن الهدف جاء بطريقة شبه مطابقة لهدف الأهلي ضد الرجاء البيضاوي في دور ثمن النهائي ، مما كان يحتم رقابة مشددة على محمود عبدالمنعم أثناء الكرات الثابتة لتفادي أي مفاجأة.

بعد هدف الأهلي ، أجرى البلجيكي سفين فاندنبروك مدرب الوداد تغييرات بدافع تعزيز الهجوم لكن ذلك لم يأت بأي جديد لتنتهي المباراة بتعادل 1-1 أهدى الأهلي لقبا قاريا آخر.

فيما يلي فيديو أهداف المباراة: