المغرب يتفوق على غانا و يتأهل لنصف النهائي

ضمن المنتخب الأولمبي المغربي تأهله لنصف نهائي كأس إفريقيا للأمم تحت 23 سنة بفوز كبير على غانا بلغت حصيلته 5 أهداف مقابل هدف واحد ، و ذلك قبل جولة على نهاية منافسات دور المجموعات.

المنتخب المغربي بسط سيطرته منذ بداية المباراة مما أثمر هدفا مبكرا في الدقيق السابعة بأقدام أمير ريتشاردسون بعد تمريرة على طبق من ذهب من القائد عبدالصمد الزلزولي.

بعد افتتاح التسجيل ، تواصلت المحاولات المغربية بواسطة الثنائي إسماعيل صيباري و يانيس بكراوي ، و بالفعل نجح صيباري في مضاعفة النتيجة في الدقيقة الثالثة عشر فيما صنع الهدف الثالث الذي حمل توقيع البكراوي عند حدود الدقيقة الثلاثين. و جاءت ردة فعل الغانيين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول حيث قلص سليم ادامز النتيجة من كرة تغير مسارها و خادعت الحارس بعد ارتطامها بالدفاع المغربي ، كما نجحوا في تسجيل هدف ثان إلا أنه ألغي بعد الرجوع لتقنية الفيديو المساعد (الفار) لينتهي الشوط الأول بتقدم 3 : 1 للمنتخب المغربي.

الشوط الثاني بدأ بنفس إيقاع سابقه و أكد فيه أسودنا الأولمبيون تفوقهم مستغلين المساحات التي تركها الفريق الغاني بداية من العميد الزلزولي الذي عزز النتيجة بهدف رابع في الدقيقة  48 بعد متابعة جيدة لمحاولة من صيباري ، مدونا بذلك ثالث أهدافه في الدورة ، قبل أن يهدي بعدها بسبع دقائق من هجمة مرتدة كرة الهدف الخامس للبكراوي الذي وقع على ثنائية في المباراة.

التقدم الكبير في النتيجة منح المدرب عصام الشرعي من إراحة عدة عناصر و على رأسهم صيباري و الزلزولي و البكراوي ، و رغم ذلك فقد كان البدلاء قريبين من إضافة أهداف أخرى لولا التسرع ، و نجح زكرياء لبيب في التسجيل في الوقت بدل الضائع إلا أن الحكم ألغى الهدف بعد العودة للفار لينتهي اللقاء بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف واحد.


فيما يلي التسجيل الكامل للمباراة: